الكرة الطائرة

طائرة قطر الشاطئية تحافظ على المركز الثالث عالميا

الدوحة: حافظ المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، المكون من الثنائي “شريف يونس وأحمد تيجان” على المركز الثالث في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة حديثا.

وجاء المنتخب القطري في المركز الثالث بعد أن جمع (6950) نقطة خلف منتخب ثنائي النرويج “مول و سوروم” صاحب المركز الأول برصيد (7910) نقاط، وثنائي منتخب “هولندا بروير و ميوسن” الحاصل على المركز الثاني برصيد (7220).

وكان المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية توج بلقب البطولة الآسيوية التي أقيمت بمدينة /بندر عباس/ الإيرانية الشهر الماضي، بعد فوزه على ثنائي أستراليا “ماكهوف و بورنيت” بشوطين نظيفين بواقع (21 / 16 و 21 / 17).

ومن أبرز إنجازات ثنائي المنتخب القطري شريف يونس وأحمد تيجان هذا العام إحراز الميدالية البرونزية لبطولة كيب تاون بجنوب إفريقيا، إحدى الجولات العالمية التي ينظمها FIVB، التي شهدت مشاركة أفضل 16 منتخبا تحت تصنيف Elite 16، بعد فوزه على منتخب النمسا المكون من الثنائي روبان سيدال وفيليب وولر، بنتيجة شوطين دون رد، بواقع نتائج (22 – 20 و21 – 14)، في لقاء تحديد المركز الثالث.

وحقق المنتخب القطري المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان؛ إذ قدما مستويات أبهرت الجميع، وجعلت المنتخب من أوائل منتخبات العالم في التصنيف العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى